بدو "الراوتي" في نيبال







هم مجموعة بدوية صغيرة بينتموا للِعرقية البورمية التبتية، عددهم 150 شخص، عايشين في عزلة تامة داخل غابات أكام في التلال الوسطى في ‫نيبال‬.






الراوتي عايشين حاليًا في مخيمات مؤقتة عملتها لهم الحكومة، مخيمات بعيدة عن القرى، داخل الغابات اللي بيستخدموها في حياتهم، بيستغلوا الخشب في إقامة خيامهم ومنتجات الأشجار الأغصان والأوراق في معيشتهم.





الغابات بالنسبة لهم هي أهم شئ وحياتهم كلها وبيعتمدوا عليها اعتماد كُلي، ومش بيزرعوا خالص لأنهم بيعتقدوا أن زرع البذور خطيئة.






لكن كل فترة بيخرج الرجال لجمع الأخشاب من السهول والجبال المحيطة بمخيماتهم، ولصيد الحيوانات وخصوصًا القرود.





مجتمع ‫‏الراوتي‬ منظم وكل شخص بيقوم بدوره فالرجال بيخرجوا للصيد وحمل الأخشاب، والنساء بيقوموا بالأدوار المنزلية، من الطبخ والبحث عن الماء وكمان طحن الحبوب.

















تعليقات

  1. اسمي جوان باتريك ، أود أن أشكر الله تعالى على إرسال الشركة المالية للسيدة أوليفيا فريد ومقرها في الهند إليّ. قرأت على موقع Google عن كيفية مساعدة الأشخاص الذين لديهم قروض. كنت ضحية عملية احتيال حتى خفت بشدة ، وعندما اتصلت بها بدت لطيفة للغاية وأحببتها. تقدمت بطلب للحصول على قرض لتوسيع عملي وشرحت لها كيف تم خداعي. أعطتني كلمتها وأنا أثق بها. أكملت كل عملية ، وبالأمس فقط تلقيت قرضًا بقيمة 100،000 دولار.
    شكرا جزيلا لك السيدة أوليفيا فريد. آمل أن تتمكن أيضًا من مساعدة الناس في بلدي ، وكذلك في جميع أنحاء العالم.

    للحصول على أي مساعدة مالية ، أوصي بالاتصال بها عبر البريد الإلكتروني: (oliviafred704@gmail.com)
    WhatsApp: +916398825438

    لا تفوت هذه الفرصة حسنا.

    ردحذف
  2. مرحباً بالجميع ، أنا محمد الأحمد ، من الإمارات العربية المتحدة ، دبي. أود أن أشكر مؤسسات ائتمان القروض لمساعدتي في الحصول على قروضي البالغة 80،000.00 درهم بعد أن تعرضت للخداع لفترة طويلة إذا كنت مهتمًا بقرض ، يرجى الاتصال بهم حتى يتمكنوا أيضًا من مساعدتك أيضًا للحصول على قرضه الذي لا يستغرقه وقت طويل في غضون 6 أيام كان قرضي في حسابي ، يجب على أي شخص يحتاج إلى قرض عاجل وموثوق الاتصال بهم الآن ، فهم مرسلون من الله وشركة جيدة البريد الإلكتروني: loancreditinstitutions00@gmail.com يسعدني كتابة هذا هنا لأن هناك العديد من عمليات الاحتيال هناك إذا كنت حقًا بحاجة إلى المساعدة دون خداع ، فهذه هي شركة القرض الصحيحة للاتصال بـ whatsapp: +393512114999

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بعثة الملك نخاو للدوران حول أفريقيا

اللون البنفسجي.. من لبنان للعالم القديم وأغلى من الدهب

"النوبية".. لغة ولا لهجة؟